جامعة الدول العربية (LAS) هي منظمة عربية إقليمية مقرها في القاهرة ، مصر ، وتتألف من 22 دولة عربية. تتمثل مهمتها في توثيق العلاقات بين الدول الأعضاء وتنسيق أنشطتها السياسية بهدف تحقيق تعاون وثيق بينهم. الحفاظ على استقلالهم وسيادتهم ؛ تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والصحية وغيرها من المجالات ؛ التعاون مع الهيئات الدولية لضمان الأمن والسلام وتنظيم العلاقات الاقتصادية والاجتماعية ؛ وحماية مصالح وشؤون الدول العربية بشكل عام.

لمزيد من المعلومات حول LAS ، قم بزيارة الموقع الرسمي.

المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين (AIDMO) هي منظمة عربية متخصصة تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية. مقرها في الرباط ، المغرب ، تهدف إلى تعزيز التصنيع وتنمية الثروة المعدنية في الدول العربية وتحقيق التعاون العربي الشامل الذي يرفع مستوى الصناعة والتعدين العربية للتعامل مع التطورات التكنولوجية والإدارية المتعاقبة على المستوى العالمي. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد AIDMO الدول العربية الأعضاء في التغلب على العقبات في مجال التصنيع والتعدين وتحديد المواصفات والمعايير ومراقبة الجودة وغيرها من الأنشطة المتعلقة بالإنتاج الصناعي والتعدين.

 

لمزيد من المعلومات حول AIDMO ، قم بزيارة الموقع الرسمي.

المنظمة العربية للتنمية الزراعية (AOAD) هي منظمة عربية متخصصة تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية. على هذا النحو ، أعضاؤها جميع الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية. يتم تعريف أهداف AOAD عن طريق بعدين: وطنيا وإقليميا. على المستوى الوطني ، تهدف AOAD إلى مساعدة البلدان الأعضاء في تطوير وتعزيز قطاعاتها الزراعية. على المستوى الإقليمي ،تهدف إلى تسهيل التنسيق بين الدول الأعضاء في القطاع الزراعي ، لتحقيق اتحاد اقتصادي عربي متكامل ، والاكتفاء الذاتي الغذائي. يقع مقر المنظمة في الخرطوم ، السودان.

 

لمزيد من المعلومات حول AOAD ، قم بزيارة الموقع الرسمي.

جامعة الدول العربية

المنظمة العربية للتنمية الصناعية و التعدين

المنظمة العربية للتنمية الزراعية

SAFE is a Sida funded project implemented by UNIDO in partnership with LAS, AIDMO, AOAD

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • LinkedIn Social Icon